الجمعة، 14 نوفمبر 2014

سياحة وعلاج في الهند (بنجلور).رحال الخبر

معلومات للعلاج في بنجلور الهندية-رحال الخبر

معلومات عامة عن ولاية كارناتكا وعاصمتها بنجلور الهندية وعن العلاج خاصة  في بنجلور الهنديه .. من أخوكم رحال الخبر.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من باب الفائدة ولمن يريد العلاج في بنجلور الهنديه من خلال تجربتي معهم  وكانت لأحد الاخوة ممن اراد العلاج واستشاروني كرحال الخبر ،وعملت لهم الأمر وانا الآن انشره لينتفع به الجميع .

بملاحظة مهمة :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
إخواني المتابعين لهذه النشرة لابد أن نعرف أن زمنها مضى وأختلفت الخدمات الطبية وأسعارها عن اليوم 2019 لأن التقرير كتبته في 2014 ولذلك يجب أن نتنبه لهذا الأمر ولكن يستفاد منه بالمعلومات العامة ويجب تجديد الأسعار وأسماء الأطباء لإختلاف الوقت مع مرور الزمن .

مع تمنياتي للجميع بصحة وسلامة 

نبذة بسيطة عن المنطقة:

مدينة بنجلور هي عاصمة ولاية "كارناتكا" التي تقع في جنوب غربها وهي تعد ثالث اكبر مدينة هندية. ويبلغ عدد سكانها قرابة 8 مليون نسمة. ويوجد بها عدة ديانات منها: الإسلام (الحمدلله), المسيحية والهندوسية. وهي من اجمل المدن في الهند من حيث الطبيعة والطقس والحضارة. والشئ الأهم انه لا توجد زحمة كبيرة وعدد كثير من الناس والجو الحار ك في مدينة نيودلهي و بمومباي وحيدر اباد.
وتعد مدينة بنجلور مركزا تكنولوجيا إذ تضم اكثر من 1500 شركة تكنولوجية. وهي مشهورة عالميا في مجال "الحاسوب" و"تقنية المعلومات" حتى ان كلا من شركة "ياهو" و "مايكروسوفت" لديها فروع هنا في مدينة بنجلور


خريطة الهند الكبرى ويرى منطقة بنجلور في الجنوب بين كيرلا والبحر

بخصوص التأشيره تطلع في نفس اليوم وتحتاج لصورتين بخلفيه بيضاء وكذلك لصوره من تذكرة السفر ومن حجز الفندق ( ممكن حجز الفندق يكون وهمي عن طريق مكتب سفريات ) قيمة التأشيره 250 ريالالأن نأتي ليوم الوصول لبنجلور .. ممكن تتفقون مع سائق أسمه ساجد وهو صاحب شركه وعنده مجموعه كبيره من السائقين والرجل أمين جدا ورقم هاتفه 00919686336777 اسعار التاكسي عادة من المطار للفندق حوالي 90 ريال وأما يومية السائق 1800 روبيه في اليوم ( 120 ريال ) للسياره الكبيره شامل الوقود والترجمه وأخذ المواعيد وكل شي من الألف الى الياء السياره الصغيره سعرها تقريبا 90 ريال في اليوم

مطار بنغلور الدولي 


عن الطقس :

طبعا الطقس يسبب قلق للكثير من الناس الذين يأتون الى بنجلور. فهم يعتقدون ان الجو سيكون حارا جدا مثل في مدينة "حيدر اباد" او "نيودلهي" او "بومباي" لكن مايميز مدينة بنجلور ايضا هي ان طقسها يكون ممطرا من شهر يونيو الى شهر سبتمبر. ويكون باردا (فصل الشتاء) من شهر اكتوبر الى شهر يناير. بعدها في شهر فبراير ومارس يكون الجو معتدلا ( لا حار ولا بارد). ومن شهر ابريل الى بداية شهر يونيو يكون الجو حارا. (احيانا يكون الجو معتدلا في فترة الصيف ايضا).


السكـــــــن:
السكن أنصح بشقق فندقيه ( كلاسيك آن ) سعر الشقه غرفتين وصاله وحمامين ( اعزكم الله ) ومطبخ 6000 روبيه ( 400 ريال ) مع الغساله وكل اللوازم والفندق يحتوي على حمام سباحه وغرفة تمارين .
ملاحظة:
(الاسعار ربما اختلفت فهذا الكلام له سنة وشوي).


المطاعم:
المطاعم الأسلاميه متوفره بكثره والحمدلله وعلى مستوى عالي وراقي والأسعار متفاوته من مطعم لأخر ولكن المطاعم الهنديه الجيده أسعارها رخيصه جدا مقارنه مع المطعم اللبناني والأيراني وغيرهم


نأتي للعلاج :

وسوف أسرد نوعية من افضل مستشفيات مدينة بنجلور وهي كالتالي :-



مستشفى فورتيس
                                                                                                         

                         



مستشفى ابوللو








مستشفى مانيبال








 مستشفى راماياه






مستشفى فيكرام

التقديم للعلاج

التقديم للعلاج أمر مهم ويجب الاستعداد له قبل السفر وهو كالتالي:...

- يجب إستخراج تقرير طبي  مذكور فيه تفاصيل حالة المريض مثلا:-
بداية المرض ,الأعراض والشكوى, إذا كان المرض وراثي, الأودية التي تم تعاطيها مسبقا, اذا كان المريض قد تعالج من قبل ويشكوا مجددا من الأعراض وهكذا. حتى يستطيع الأطباء في المستشفى وضع الخطة العلاجية وكم من الوقت سيأخذ العلاج.
ويجب ان يكون هذا التقرير صادر من مستشفى ويكون باللغة الإنجليزية.

- ارسل نسخة عن هذا التقرير الطبي + نسخة من جواز المريض + صورة شخصية للمريض الى ايميل المستشفى , وفي خلال يوم الى ثلاثة ايام سوف ترسل لك تفاصيل العلاج من المستشفى لكي يتم إستخراج فيزا السفر (فيزا مرضية) وعادة تستخرج في خلال يوم الى ثلاثة ايام.

- عادة بعد الوصول الى مطار بنجلور يقوم المستشفى بإستقبالكم شخصيا وحجز أرقى الفنادق وبأرخص الأسعار حسب قدرة الشخص ويجب التفصيل فيها من خلال المراسلة للتأكد من حصولكم على المكان المريح.

ولمن أراد أن يتعالج بالأوزون والكليشن أنصحه بالدكتوره رونيكا لأنها الافضل في هذا العلاج وأسعارها ممتازه وعلاجها مشهود له وبأذن الله.
جلسة الأوزون الواحده ب 1300 روبيه ( 86 ريال )
وجلسة الكليشن تتراوح مابين 3000 روبيه الى 4000 روبيه ( كل جلسه بدواء مختلف وسعر مختلف )
علاج الأوزون مفيد لتجديد الخلايا والقضاء على الأورام السرطانيه الجديده وكثير من الفوائد ( ممكن مشاهدتها في قوقل )
علاج الكليشن وهو الأساس والكل يذهب من أجل الكليشن لأنه يفتح الشرايين وينظفها من الدهون ويمنع الجلطات وتصلب الشرايين وأمراض القلب كما يعيد للجسم قوته القديمه ونشاطه من خلال تدفق الدم بقوه في الشرايين
وكذلك يقلل من نسبة الكوليسترول والسكر .. والكثير من الفوائد
وهناك الكثيرين من كبار السن وهم يستعيدون عافيتهم خلال أسبوعين وذلك من فضل الله .
ولمن يعاني من أنسداد الشرايين يحتاج علاج لمدة شهر
لعلاج المفاصل وخصوصا الركب
هناك دكتورين واحد أسمه شفاق أحمد وهو مسلم وممتاز
والثاني أسمه ايا باس وأيضا ممتاز
والأثنين متخرجين مع بعض وكانوا يشتغلون بعياده وحده وبعدها أنفصلوا
والكثير ممن كانوا على كراسي صاروا يمشون بعد أسبوع واحد فقط من العلاج والامر بقدرة الله أولا وأخيرا.
ولكن نصيحه بعد مايقولكم الدكتور عن السعر تفاصلوا معاه وراح ينزل كثير من السعر .. يعني راح يقولكم العلاج ب 130 الف روبيه ولما تتفاصلون معاه ممكن ينزل لغاية 85 الى 90 الف روبيه والسعر يعتبر بلاش مقابل أن يرجع الأنسان يمشي ومن غير عمليات وذلك بفضل الله ورحمته.

( يعني العلاج في حدود 6000 ريال )

وطبعا علاج الدسك أرخص في حدود 3000 ريال وخلال خمس أيام يروح الألم
بالنسبه لدكتور الأنف والأذن والحنجره
في دكتور أكثر من رائع أسمه شهاب احمد ، قمه في الأخلاق والشطاره .
رقمه 9845071156 شاطر بدرجة أمتياز

ولعلاج العيون:
دكتور آم آس أحمد
دكتور مسلم وشاطر وكبير
يعمل عمليات الترا ليزك ونوع جديد أفضل من الألترا ليزك بس نسيت أسمه
علاج الألترا ليزك ب 75000 روبيه ( 5000 ريال )
بس هو أمين وراح ينصحكم أذا كنتوا تحتاجون عمليه او تظلون على النظاره لفتره معينه وعنده عدسات ألمانيه ممتازه للنظاره تخليكم تشوفون القريب والبعيد.

لعلاج الأسنان:
دكتور سيف وهوغني عن التعريف هناك يملك عياده كبيره ودكتور خلوق جدا ومسلم وشاطر وأسعاره ممتازه
التلبيس للضرس الواحد حوالي 300 ريال فقط والشغل من أروع مايمكن
ونصيحه خلوا الدكتور سيف يعالجكم وليس أبو سيف لأن يده أخف بكثير من يد أبوه .



شارم أم جي رود التجاري
الأسواق:
طبعا بنجلور فيها مجمعات تجاريه كثيره وأغلبها يحتوي على الماركات العالميه وأسعارهم أغلى من الخليج في أغلب المجمعات لأن عليهم ضرائب.
ولكن نصيحه روحوا لشارع أسمه ( كمرشل ستريت ) فيه محلات راقيه وبأسعار حلوه
الملاهي:
وللملاهي أنصحكم تروحون مدينة ( وندر لا ) قمه في الروعه وتحتوي على ألعاب مائيه وعاديه للكبار والصغار وكل شي فيها رائع والألعاب كلها مجانيه ورسم الدخول حوالي 50 ريال للشخص .
وعندكم صالة الثلج قمه في الروعه وقريبه من وسط البلد ورسم الدخول حوالي 90 ريال للشخص.




المبالغ النقديه:
بخصوص الفلوس تقدرون تاخذون معاكم روبيات من بلدكم عادي مسموح ولكن الأفضل تاخذون مبلغ بسيط والباقي تحولونه دولار وتصرفونه هناك عن طريق السائق لأن السائق بيجيب لكم أفضل سعر على الأطلاق وممكن تتأكدون من سعره وسعر محلات الصرافه هناك وبيكون هو الأفضل عن تجربه.
مع تمنيات رحال الخبر لكم بالصحة والعافية وقضاء أجمل الأوقات في بنجلور.