السبت، 18 يونيو 2022

اكبر تجمع بشري في قرية الكهف الصينية Meuوالتي لاتظهر عليها الشمس-رحال الخبر1443هـ

اكبر تجمع بشري في قرية الكهف الصينية Meuوالتي لاتظهر عليها الشمس… 

وهنا استطلاع لقرية الكهف الصينيةMeu والتي لاتظهر عليها الشمس مطلقا.. 

من اخوكم 
✍️: رحال الخبر - وائل الدغفق

أصبحت قرية الكهف ، والتي تقع على ارتفاع 1800 ، القرية الكهفية الوحيدة الباقية على طبيعتها وعلى عيش سكانها بطبيعتهم التي لم تغيّرها المدنية.  

وقد أطلق عليها لقب آخر قبيلة كهفية في البلاد.  

يقول أحد سكانها : "وما زلت سعيدًا بالعيش في مأوى من الشمس في هذا الهيكل الثلجي القوي."
 قرية Meu في مقاطعة Guizhou ، أو قبيلة الكهوف الأخيرة في الصين.  لا يزالون يعيشون نفس الحياة بالطريقة التقليدية  على الرغم من تقدم العالم الخارجي .
قرية تقع في كهف عميق مظلم لاتأتي اليه الشمس.  
ومع ذلك فقد بنوا منازلهم وعاشوا على عمق 50-100 متر من مدخل الكهف.
نبذة عن مقاطعة قويتشو Meu Guizh0u

تضم قويتشو 49 أقلية عرقية ، وهي ثاني أكبر الأقليات في البلاد بعد مقاطعة يوننان.  تنتج ثاني أكبر ورقة تبغ بالعالم .  
كما ان لديها ثاني أكبر منطقة لزراعة الشاي.  
وايضا تعتبر ثاني أكبر مصدر للأعشاب الصينية في البلاد.  
مع ذلك  قد لا يعرف معظم الناس ذلك.  
ربما نشأت الماركة المشهورة عالميًا "Moutai" أو صنعت في قويتشو لكن ظلت متوارية عن الأنظار.

 قويتشو تعتبر واحدة من أفقر المقاطعات في الصين.
الفقر والتخلف في قويتشو  بسبب التضاريس التي لا تساعد على التنمية  معظم المنطقة عبارة عن مناطق صخرية ، وتضم قويتشو أكثر من 30 ألف كيلومتر مربع من المناطق الصخرية والقاحلة.  من مساحة إجمالية تبلغ 170000 كيلومتر مربع ، توصف بأنها بيئة "مفلسة" ، والتي يصفها الجيولوجيا بأنها تضاريس كارستية ، والتي قد توفر مناظر طبيعية غير عادية وتطورها إلى مكان مميز يمكن أن تسافر اليه لتبتهج بما تراه غير آبه بما يعانيه المزعرعون… 
والسبب هو أن معظم المنطقة وماتحمله من تضاريس مثل هذه  فهو سيصبح عقبة رئيسية أمام تنمية المنطقة زراعيا.

 ورغم أن قويتشو ليست مقاطعة معروفة ، إلا أنها منطقة مهمة كمصدر للطاقة المائية والكهرباء والفحم ، وايضا نقطة استراتيجية لنقل الطاقة من الغرب إلى الشرق.  وهي مصدر لأكثر من 110 نوعا من المعادن ، وهناك أيضا مجموعة واسعة من الصناعات التحويلية الهامة ، مثل تصنيع قطع غيار المعدات.  الطب الحديث ، الفوسفور ، الفحم ، هناك صناعة تستخدم معادن مهمة مثل  صناعة الطيران وصناعة الإلكترونيات لمركبة الفضاء شنتشو… 

قرية Meu العجيبة: 
 عند مدخل هذه القرية  في مدخل الكهف الهادئ جدا طول العام الا ما يسمعونه من أصوات للحيوانات التي يربيها القرويون.  
وأحيانًا يمكنك سماع صوت نفاثات الطائرات وهي تمخر في السماء لتقطع نقاء الهدوء الذي يتمتعون به.  وقد تم الحفاظ على القرية مؤخرًا وتدخلت السلطات للمساعدة في تحسين وإصلاح منازل القرويين للحصول على ظروف معيشية أفضل.

 القرية الوحيدة بالعالم والتي لا يمكنك رؤية الشمس فيها طوال العام. 
حيث يعيش هنا ما يقرب من مائة صيني في قرية ميو في كهف عميق.
 يبلغ عدد سكان القرية حاليًا حوالي 100 شخص ، معظمهم من عرقية الهمونغ ، ويتألفون من 18 عائلة تعيش معًا في الكهف.  معظم وظائف القرويين هي تربية الماشية والزراعة ، حيث يتم بيع منتجاتهم كل أسبوع في سوق في بلدة مجاورة على بعد 15 كيلومترًا.
مدرسة داخل كهف
بالإضافة إلى ذلك ، كان لهذه القرية أيضًا مدرسة أنشأها إيمان المعلم يانغ.  الذي قرر التخلي عن الراتب المرتفع  كمدرس في المدينة  انتقلت لتعليم كتب الأطفال.  في هذه القرية  حتى لو كانت مجرد مدرسة صغيرة  لتثقيف الناس في القرية  لكنها تأمل أن تكون هناك أيضًا مدرسة ابتدائية في المستقبل.

وتقع المدرسة في كهف Dongzhong في قرية مياو Mao الجبلية في مقاطعة زيون Ziyun في الصين ، وهو ليس كهف عادي بل يحتوي على مدرسة كهف دونج زونج Dongzhong Mid-Cave الابتدائية الأعجب وسط كهف في الصين، ودونج زونج نفسها تعني "في الكهف"، وهو مكان للتعلم منذ عام 1984.


من الواضح أن الكهف ، الذي تم تشكيله من آلاف السنين من النحت بفعل الرياح والمياه والتحولات الزلزالية ، هو مكان جميل وفريد من نوعه للحصول على التعليم ، لكن سكان مياو لم يختاروه لمنظره الجميل.

وتعد قويتشو ، المنطقة الجنوبية الغربية التي توجد فيها مياو ، هي واحدة من أفقر مقاطعات الصين، أدى نقص المياه والغذاء الناجم عن التصحر والجفاف إلى جعل المنطقة تكافح بانتظام لإبقاء سكانها على قيد الحياة لإيجاد فكرة تلك المدرسة.

 ومع ذلك ، لم يكن بالقرية كهرباء إلا مؤخرًا.  وتعلمت للتو مشاهدة جهاز التلفزيون الوحيد في وسط القرية  لقد استمتعوا بعالم صغير في هذا الكهف ، لا يعتمدون على أي تقنية.  أو حتى ضوء الشمس لن يشرق هنا  لكن الحياة ليلا ونهارا طبيعية.


 قرية الكهف قرية الكهف الصينيةMeu والتي لاتظهر عليها الشمس مطلقا.. 

#الرحال_وائل_الدغفق 
#رحال_الخبر 
#رودRK 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق