Google+ Followers

السبت، 12 أكتوبر، 2013

فريق عون للإنقاذ واللقاء التدريبي الثاني بالدهناء-رحال الخبرRescue team Aoun

بسم الرحمن الرحيم وبه نستعين
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله ثم أما بعد...
من ضمن فعاليات إنشاء فريق عون للانقاذ والتي تمت بعد حادثتي الفقد للشباب في حومة النقيان ونفود رماح .

وبعدها تم النداء بتأسيس فرقة أهلية للبحث والمساعدة تتوافق مع الجهات الرسمية وتتميز الفرقة من شباب متفاعلين مع الحدث ومجهزين بالادوات اللازمة للبحث وبشكل فريق مترابط.
 وقد تم خلال الفترة الماضية للقاءات متعددة ومنها هذه الرحلة الموثقة والتي كانت على مستوى من الجاهزية والتنظيم نسأل الله أن يبارك فيهم ويجعل عملهم خالص لوحهه الكريم.

مقدمة:الرحلة التدريبية لفريق عون للإنقاذ في صحراء الدهناء ذي الحجة 1434هـ حيث شارك فيها 24 عضو بالفريق وبقيادة الأخ عمران السبيعي 
ونسعد بتوثيق رحلة مميزة برجال وهبوا انفسهم للخير والانقاذ والشكر لكل من شارك وهم كالتالي:

-عمران السبيعي
-فهد الموسى
-وائل الدغفق
-صقر العضيلة
-حمد العساكر
-احمد الراشد
-زياد النغيمش
-صالح العتل
-فالح العتل
-خالد الكثيري
-معاذ الخنيني
-محمد الفارس
-حسين مرعي وابنه
- خالد العتيبي
-عامر العنزي
-عبدالله السلوم
-اسامة النهدي
-عويض الجعيد
-خالد العيسى
-مبارك السبيعي
-هليل الجلاوي
-علي القحطاني
-يوسف النفيعي
-فايز العامر
-بدر الغنامي


وتمتنظيم الرحلة والدعوة لها عن طريق قائدها الاخ عمران السبيعي وتم حضور نصف الفرقة للمكان الموعود وتمت العملية التنظيمية والترتيب وكأنها عملية إنقاذ وتدريب للافراد ومدى جاهزيتهم للعمل .
وبداية كان الإجتماع على وجبة غذاء بروضة خريم بعد صلاة الجمعة ، ثم انتقل الفريق للنفوذ للتشكيل واداء وضع جاهزية ومدى تواجد الاجهزة المساعدة واللازمة لكل سيارة كـ جهاز الايكوم الالاسلكي وجهاز الاتصال عبر الاقمار الثريا وجهاز الجارمن أو أجهزة للبحث عن المواقع gps.
وثم بعد ذلك انتقل الفريق تحت قيادة منظمة لموقع المبيت والجلسة لسمرة طيبة تبادلنا فيها التعارف والتمارين مثل برنامج خفيف للاسعافات الأولية وتشكيل الفريق من الغد الفجر لترتيب عملية إنقاذ وهمية .
وكان العشاء وثم المبيت وفي الفجر بعد اداء الصلاة تم تجمعنا لشرب القهوة وثم تم انطلاق الفريقين للوجهة المحددة وتم مباشرة البحث والاستقصاء حسب الطريقة المعدة لهم وهي تكوين مربع عبر الاحداثيات تكون ضمنه الاهداف المقصودة ، وقسمت الفرقة الاصلية لفرقتين لمكانيين متفرقين واحدة بقيادة الاخ ابو سلطان والثانية بقيادة الاخ ابو ماجد وفي خلال ساعة تم لفرقة ابو سلطان النجاح في الفوز بلقب الفرقة المميزة وذلك بطريقة بحثها المميز وهو البحث المسحي بحيث تم مسك المربع المقصود ووضع السيارات بطريقة مرتبة والسير لتمشيط المربع كاملا ..
ولعل ما اثار الفريق الاخر بقيادة ابو ماجد هو قلة السيارات مقارنة مع فريق ابو سلطان وهذه نقطة تأخذ بالاعتبار .
وعموما كان التريب مميز ونشاط الجميع ملفت للنظر وسيكون ان شاء الله تعالى المزيد من التدريبات على مثل هذه العمليات لتطوير العمليات الانقاذية ان حصلت لاسمح الله .

ويسعدني أن أقدمها لكم على شكل توثيق لها بواسطة اليوتيوب وفديو للرحلة كاملة وما فيها من احداث وفعاليات مميزة نسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال 
رابط الرحلة 




http://www.youtube.com/watch?v=Qm48-IfFD5A

والى رحلة قادمة ونتائج مباركة لفريق عون للإنقاذ
والله الموفق
مع تحيات عضو فريق عون والموثق للرحلة فإلى اللقطات المميزة وتقبلوا تحياتي رحال الخبر - وائل الدغفق
ذي الحجة 1434هـ2013م